كل ما يهم الصبايا


    يانار كونى بردا وسلاما على غزه

    شاطر
    avatar
    أحلى الصبايا

    (( مشرفة عامة ))
    (( مشرفة عامة ))


    انثى عدد الرسائل : 360
    العمر : 26
    البلد : فــي قلب كل من أحبني
    المهنة :
    الهواية :
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 22/06/2008

    إعلان يانار كونى بردا وسلاما على غزه

    مُساهمة من طرف أحلى الصبايا في الخميس يناير 01, 2009 2:45 am




      • كتبه / زياد بن عابد الشموخي

        أمام هذا الحدث الجلل والخطب العظيم الذى جرى فى قطاع غزه المحاصره فاننا نقف هذه الوقفات :


        1- لقد وعدنا الله عز وجل ومن أصدق من الله حديثا ،ورسوله الصادق المصدوق بالنصر والتمكين والغلبه لدين الله فى كل مكان ،الا فلسطين المباركه فقد وعدنا فيها بوعد خاص ، قال صلى الله عليه وسلم :"لا تقوم الساعه حتى تقاتلوا اليهود فيقول الشجر والحجر :يامسلم يا عبد الله هذا يهودى خلفى تعال فأقتله، الا الغرقد فانه من شجر اليهود" أخرجه البخارى



        2- المؤامرات على فلسطين ليست وليده اليوم ،بل هى معركه طويله الأمد يقودها أشد الناس عداوه ويقف معهم أطراف متعدده من الداخل أو الخارج ،وان حجم المؤامره وما يرصد لها اعلاميا وسياسيا وعسكريا لتزول منه الجبال ،ومع هذا فانا لا نرى الا قوه للصحوه وللمجاهدين،ويقف العقل البشرى - سواء من المحب أو العدو - عاجزا عن التفسير ، ولا تفسير لهذا الصبر والثبات وتحطم المؤامرات سوى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم :"لاتزال طائفه من أمتى على الحق ،ظاهرين على من ناوأهم ، وهم كالاناء بين الأكله ، حتى يأتى أمر الله وهم كذلك ،قلنا يارسول الله ،وأين هم ؟ قال : بأكناف بيت المقدس" اخرجه الامام احمد.



        3- يجب أن ندرك جميعا شعوبا ومسئولين أن العدو الصهيونى لايستهدف حماس وحدها أو الشعب الفلسطينى ، بل ان أطماعه تمتد لتطاول الدول العربيه ،ولعنا نكتفى بالاشاره الى العمله الصهيونيه الرسميه المتداوله فى جميع البنوك العالميه والتى طبع عليها صوره مايسمى ب"اسرائيل الكبرى " والتى تضم فلسطين ،ومصر حتى النيل ،والعراق حتى الفرات ، والاردن ،ولبنان ،وسوريا ،والكويت ، وأجزاء من شمال السعوديه حتى خيبر . أما على الصعيد العقدي فقد أخبرنا بهم العليم الخبير:"لتجدن اشد الناس عداوه للذين امنوا اليهود والذين اشركوا.." وان مشهد شهداء المجزره فى لحظات احتضارهم مكبرين ورافعين للسبابه متشهدين (أشهد أن لااله الا الله ان محمد رسول الله ) يظهر جانبا من تربيه اولئك الأبطال ، وكما يظهر حقيقه المعركه ،كما أن قصف المساجد ، بل ومهاجمتها فى الأيام الماضيه وسب الرسول صلى الله عليه وسلم يظهر حقيقه الصراع وأبعاده وأهدافه .



        4- اليهود والصهاينه كانوا فى الماضى يملكون صناعه بدايه الحدث ولديهم القدره على صناعه نهايته ، ولكنهم اليوم وان كانوا لايزالون يملكون القدره على صناه البدايه لكنهم لايملكون النهايه ,بل وليست لديهم القدره على تحمل تبعات ونتائج أفعالهم ،وستحمل الأيام القادمه شيئا من نتائج تلك الجرائم وأما الفساد فهو خلق ملازم لهم عبر تاريخهم ، قال تعالى : "كلما اوقدوا نارا للحرب اطفأها الله ويسعون فى الأرض فسادا والله لايحب المفسدين"




        5- لم يبق أى شرعيه أو عذر أو مبرر أو غطاء يتستر به أولئك المتآمرين مع الاحتلال فى الضفه الغربيه أو غيرها ، الذين طالما وصفوا الصواريخ بالعبثية ، وسفن كسر الحصار باللعبه السخيفه ، والقائمه السوداء لأقوالهم وأفعالهم طويله ،ولعل ما كشفه الأستاذ محمد نزال فى برنامج (بلا حدود ) الذى عرضته قناه الجزيره يوضح أن خطر هؤلاء ليس مقتصرا على الشعب الفلسطينى ،بل على الأمه العربيه والاسلاميه فى كل مكان ، وربما نحن بحاجه لتنشط ذاكرة البعض ونذكرهم أنهم هم من نقل معركه فلسطين الى خارجها تاره بالأردن وأخرى فى بيروت وغيرها ،وهم من بارك وساند حزب البعث عندما احتل الكويت ليرجع بالقضيه الفلسطينيه عشرات السنين للوراء ، ويزيد من مأساه الشعب الذى وقف ضد الغزو العراقى ،كيف لا! وهو من عانى مرارة الأحتلال ، فهم بأفعالهم تلك أصبحوا جزء من المشكله وليس جزء من الحل .



        6- لايمكن اعتبار حركه فتح بمجملها عمليه للاحتلال أو ان نتجاوز تاريخها وتضحيات أبنائها العظيمه ، لكننا لا يمكننا كذلك اعتبار المشروع الحالى للحركه والقياده الحاليه لها قياده وطنيه ، كما لا يمكننا ان نتحدث عنها وعن حماس ونضعهما فى سله واحده ، ليس من سخر بالله ورسوله ودينه ، كمن يدافع عن دين الله وسنه رسوله ،وليس المشروع العلمانى كالمشروع الاسلامى ،وليس من ساند الأحتلال ونسق معه كمن قاتله وقاومه ، وليس لون الخمر ورائحته كلون دماء الشهداء وعبقها، وليس من كان وصوله للكرسى يعنى المال والجاه ، كمن يكون وصوله للكرسى يعنى أن يكون فى قائمه الاغتيال وهدفا للطائرات الصهيونيه .



        7- لايعنى أخذ الدعم من طرف ما أن حركه حماس أصبح مذهبها كمذهب ذلك الطرف أوذاك ،ألم يدخل رسولنا صلى الله عليه وسلم فى جوار المطعم بن عدى وهو من المشركين كما أن الحركه لها مرجعياتها الشرعيه التى تلتزم بآرائها وفتاويها ،وتدرك خطر تلك الاطراف وليست المشكله فى التعامل معها ، ولكن المشكله فى كيفيه التعامل معها أو التأثر بها وهو مالانراه على أرض الواقع ، بل على العكس ، ولكن المصلحه الحاليه تقتضى ان نقف ونتعلم فقه مرحله الاستضعاف.




        8- لم يكن الصهاينه بحاجه لمبرر للقيام بهذه المجازر ، وليست هذه المجازر ردا على صواريخ ، بل هى استحقاقات الانتخابات الصهيونيه ،فقبيل أى انتخابات يقدم الصهاينه على مثل هذه المجازر التى تروى عطش الناخب اليهودى للدماء ،وانا نخدر كل من يبرر لهذا العدوان بأنه سيقف أمام جبار السموات والارض وسوف يسأل عن كل كلمه كتبها ، أو كاريكاتير رسمه ، أوكلمه قالها يخدل فيها المرابطين والمجاهدين ويحاربهم . ولو اعتدى أحد على ارض أحدنا أو شئ من املاكه ،بل لو أوقف سيارته أمام منزلنا لغضبنا عليه وحاربناه ونازعناه ولم نتركه ، افلا نرضى من اخواننا أن يدافعوا عن مسر رسول الله وأرض الأنبياء المباركه المقدسه بما استطاعوا .



        9- وأخيرا .. اننا ندعو الجميع للمشاركه فى نصره أخواننا فى فلسطين ، وان الواحد منا ان حمل الهم وملك العزيمه والارادة فلن يعدم الوسيله لذلك ،وانا لندعو لأهلنا هنالك فى الشام حيث مهجر ابراهيم عليه السلام ونسأل الله عزوجل أن يجعل النار بردا وسلاما عليهم ، كما كانت بردا وسلاما على ابراهيم عليه السلام ، قال تعالى : "قلنا يانار كونى بردا وسلاما على ابراهيم ".


        سيبقى أهلنا على ثرى فلسطين المباركه لعدوهم قاهرون .. فما نحن فاعلون ؟.. وانى لا أخشى عليهم ولا على مسرى رسولنا الكريم ، وانما أخشى على انفسنا أن نخذلهم فيصيبنا ما حذرنا منه الرسول صلى الله عليه وسلم بقوله :" ما من امرئ يخذل امرأ مسلما فى موضع تنتهك فيه حرمته وينتقص فيه من عرضه الا خذله الله فى موطن يحب فيه نصره .وما من امرئ ينصر مسلما فى موضع ينتقص فيه من عرضه وينتهك فيه من حرمته الا نصره الله فى موطن يحب نصرته " أخرجه داود ،والامام أحمد فى مسنده .








    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اذا غاب في يوم اسمي من هنا ..


    فربما ينساني البعض ..!!


    ولكن ..ستتذكرني صفحاتي


    من سجلت عليها حروفي ..


    لتبقى كلماتي ..!!


    رمزا للجميع ..ليتذكرني

    ***************************
    اللهم
    زد من يحبني
    جنونا بي
    وامنح من
    يكرهني نعمة العقل
    avatar
    أحلى صبي

    (( مشرف قسم الشعر والأدب ))
    (( مشرف قسم الشعر والأدب ))


    ذكر عدد الرسائل : 155
    العمر : 38
    البلد : العراق
    تاريخ التسجيل : 03/12/2008

    إعلان رد: يانار كونى بردا وسلاما على غزه

    مُساهمة من طرف أحلى صبي في الجمعة يناير 02, 2009 1:09 pm

    شكرا لك يا أحلى الصبايا

    هذا شعورك الوطني والعربي والاسلامي

    شعور كل غيور على مقدساته وأرض عروبته وأسلامه

    شكرا لكي

    والله ينصر غزة وكل البلدان التي يحارب فيها الاسلام
    avatar
    أحلى الصبايا

    (( مشرفة عامة ))
    (( مشرفة عامة ))


    انثى عدد الرسائل : 360
    العمر : 26
    البلد : فــي قلب كل من أحبني
    المهنة :
    الهواية :
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 22/06/2008

    إعلان رد: يانار كونى بردا وسلاما على غزه

    مُساهمة من طرف أحلى الصبايا في السبت يناير 03, 2009 1:02 pm

    تسلم تسلم أخوي



    ع المرور


    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    اذا غاب في يوم اسمي من هنا ..


    فربما ينساني البعض ..!!


    ولكن ..ستتذكرني صفحاتي


    من سجلت عليها حروفي ..


    لتبقى كلماتي ..!!


    رمزا للجميع ..ليتذكرني

    ***************************
    اللهم
    زد من يحبني
    جنونا بي
    وامنح من
    يكرهني نعمة العقل
    avatar
    عطر الندى

    ¤° مؤسسة الموقع °¤


    انثى عدد الرسائل : 290
    العمر : 33
    البلد : سعودية وأفتخر
    المهنة :
    الهواية :
    المزاج :
    تاريخ التسجيل : 12/06/2008

    إعلان رد: يانار كونى بردا وسلاما على غزه

    مُساهمة من طرف عطر الندى في الأربعاء يناير 07, 2009 9:43 pm



    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 19, 2017 10:56 pm